علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء أكثر من 7 خلول

علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء 
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء تعد طريقة التخلص من الشعر الغير به في الوجه والجسم بالحلاقة من أكثر الطرق السهلة والمنتشرة جداً بين النساء في الآونة الأخيرة! لكن ما هو علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء؟

نعم, لا يمكن إهمال مضاعفات أو تهيجات البشرة كرد فعل لممارسة أو عمل تمّ تطبيقه على البشرة، وفي هذا المقال إليك أهم النصائح المهمة لـ علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء.

 

 

أهم أسباب تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء

 

تهيج البشرة عبارة عن حرقة واحمرار في البشرة، وتحدث هذه التهيجات عادة بسبب عادات خاطئة أو استخدام كريمات مهيجة للبشرة.

وعادة ما تحدث تهيجات البشرة بعد القيام بالحلاقة مباشرة، أو بعد عدة دقائق، ومن أهم أسباب تهيج البشرة بعد الحلاقة ما يلي:

 

  1. الحلاقة الجافة: عند القيام بالحلاقة بدون استخدام الكريمات أو المواد المساعدة على الحلاقة بصورة جيدة؛ يؤدي ذلك إلى جفاف البشرة وتهيجها واحمرارها، لذا لابدّ من استخدام الزيوت أو الصابون أو الكريمات المساعدة في الحلاقة.
  2. الضغط بشدة أثناء الحلاقة: من أهم أسباب تهيج البشرة بعد الحلاقة الشد والضغط بقوة أثناء الحلاقة؛ ممّا يؤدي إلى تهيجها واحمرارها، لذا لابدّ من التعامل بلطف مع البشرة حتى لا تتهيّج بعد الانتهاء من الحلاقة.
  3. كثرة تكرار الشفرة على البشرة: أيضاً من أهم أسباب تهيج البشرة بعد الحلاقة هي كثرة تمرير شفرات الحلاقة على الجلد خاصة بدون كريم، ممّا يؤدي إلى تهيج البشرة واحمرارها بشكل مزعج.

 

كانت هذه أهم الأسباب المؤدية إلى تهيجات البشرة وفقدان نعومتها وصحتها، ولـ علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء إليك أهم ما يجب عليك فعله عند التعرّض هذه التهيجات.

 

ماذا تفعل عند تهيج البشرة

 

من أكثر الأسئلة الشائعة والمنتشرة بشكل كبير بين النساء! ما العمل في حال تهيج البشرة وتحسسها من أمر معين؟ لعلاج تهيجات البشرة سواء بسبب الحلاقة أو استخدام كريم معين أو من تناول أطعمة معينة إليك ما يجب عليك في حال حدوث هذا التهيّج:

  1. استخدام كريم أو مرهم بشرة مضاد للحكة والحساسية.
  2. غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع كريم ترطيب للبشرة.
  3. تغيير الملابس وارتداء ملابس فضفاضة وباردة,
  4. القيام بالاغتسال بالماء الدافئ.
  5. عدم استخدام المواد المهيجة للبشرة المسببة للحساسية.

 

كانت هذه أهم الطرق التي لابدّ منها فور تهيج البشرة وحساسيتها وتعتبر أيضاً من طرق علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء ، ويجب أيضاً العناية بالبشرة لتخفيف أعراض الحساسية واستعادة نعومتها وصحتها.

اقرأ أيضاً:  الجماع بعد الولادة: تحديات وتأثيرات على الحياة الزوجية والصحة الجنسية

 

علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء 

 يمكن من خلال استخدام الفيتامينات والكولاجين والمعادن المفيدة علاج تهيج البشرة بعد الحلاقة للنساء، كما ويجب اتباع الخطوات التالية لاستعادة نضارة البشرة وجمالها.

 

  •  الخطوة الأولى استخدام تونر بفيتامين

إنّ استخدام فيتامين Eو C و الكولاجين الذي يقلل من الزيوت فالوجه و يهدأ البشرة و يلاطفها و يساعد في التخلص من بقايا المكياج يزيد من نضارة البشرة وحيويتها.

 

  •  الخطوة الثانية استخدام كريم السنفرة و التقشير

إنّ استخدام كريم السنفرة والتقشير الغني بالفيتامينات يقشر البشرة بلطف و يزيل خلايا الجلد الميتة والشوائب ويوحد لون البشرة، ويزيدها لمعاناً وجمالاً.

 

  •  الخطوة الثالثة استخدام كريم مرطب للبشرة

عند استخدام كريم مرطب للبشرة وسريع الامتصاص وغني بالفيتامينات يساعد البشرة على منع البهتان والتقشر، ويوفر للبشرة التوازن المطلوب في كل وقت، كما ويؤخّر من ظهور التجاعيد.

 

  •  الخطوة الرابعة اختيارية 

يمكن استخدام جهاز الهيدرا فيشل للبشرة؛ لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء والجلد الميت وإعطاء البشرة الحيوية والتجديد.

 

  •  الخطوة الخامسة استخدام ماسك الطين

عند استخدام ماسك الطين يتم تجديد خلايا البشرة لاحتواء الماسك على المعادن المهدئة و المجددة لخلايا البشرة، بالإضافة إلى نمو الخلايا وزيادة تدفق الدم في البشرة ويساعد على منع الأوساخ والملوثات من الوصول الى المسام.

 

  •  الخطوة الأخيرة كريم التبييض والتفتيح

في الخطوة الأخيرة يمكن استخدام كريمات التبييض والتفتيح من أجل التقليل من تصبغات البشرة بما في ذلك بقع الشمس والبقع المتعلقة بتقدم العمر وبهذا يمكن التخلص من تهيج البشرة بعد الحلاقة بالشفرة طبيعيًا.

 

 

ملاحظة مهمة!

عند استخدام كريم مرطب للبشرة يجب أن يكون هذا الكريم المرطب طبياً خالياً من المواد المعطرة والمهيجة للبشرة، كما أنّه يجب استخدام كريم واقي الشمس عند التعرض للشمس.

 

ومن المهم أيضاً احتواء واقي الشمس على اكسيد الزنك الذي يقوم بدوره بمعالجة البشرة وتهدئتها، كما ولابدّ من إزالة المكياج عند الذهاب إلى النوم، والابتعاد عن استخدام المقشرات الكيميائية المضرة للبشرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً