علامات الحمل الناجح:أشهر 5 علامات للحمل الناجح!

علامات الحمل الناجح:أشهر 5 علامات للحمل الناجح!
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

علامات الحمل الناجح! تعد فترة الحمل فترة إحدى أفضل الفترات المثيرة والممتعة في حياة المرأة، وبمجرد أن يحدث الحمل بنجاح، يمكن أن تظهر بعض العلامات التي تشير إلى أنك تحملين حياة جديدة في داخلك، وهذا الشعور يعادل الكون بأكمله!

ضمن أسطر هذا المقال الشيق! سوف نتناقش معاً بعضًا من أبرز علامات الحمل الناجح التي قد تظهر على النساء فترة الحمل.

 

 

متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدورة

 

تبدأ أعراض الحمل بالظهور عادةً بعد مرور أسبوعين من إخصاب  البويضة، أي تقريباً بعد مرور حوالي 14 يوم على التبويض، ولكن هذه الأعراض قد لا تظهر لدى بعض النساء حتى بعد تأخر الدورة الشهرية وتأكيد الحمل بالطرق المعروفة.

اقرأ أيضاً:  ما سبب عدم الحمل وكل شي سليم أكثر من 8 أسباب

 

أبكر علامات الحمل المبكر 

 

إحدى أبكر علامات الحمل المبكر هي الشعور بالتعب والنعاس بعد مجهود بسيط جداًن إلى جانب الشعور بالإعياء في الأسبوع الرابع والخامس من موعد آخر دورة شهرية.

ويحدث هذا التعب والإعياء أثناء الحمل بسبب الارتفاع في مستويات الهرمونات مثل هرمون البروجستيرون، إلى جانب الانخفاض أو الارتفاع في  مستويات السكر في الدم.

 

ابرز علامات الحمل الناجح

 

هناك عدد من العلامات الدالة على الحمل الناجح، وتطمئن المرأة على سلامة صحة المرأة في أوائل حملها، وهذه العلامات تشمل الآتي، 

 

تأخر الدورة الشهرية


أحد أوائل العلامات التي تشير إلى الحمل الناجح هي علامة تأخر الدورة الشهرية! فإن كانت المرأة تعاني من تأخر في الدورة الشهرية، وكانت تتوقع حملاً، فقد يكون من المناسب جداً إجراء اختبار الحمل للتأكد من ذلك!

 

الغثيان والقيء


يُعتبر الغثيان والقيء من أكثر العلامات شيوعاً وإشارةً للحمل الناجح، فقد تشعر المرأة الحامل بالغثيان في الصباح أو في أي وقت آخر من اليوم، لذا عليها تجنب الروائح القوية وتناول وجبات صغيرة ومتكررة التي قد يساعدها في التخفيف من هذه الأعراض المرتبطة بالحمل.

 

زيادة حجم الثدي

بعض النساء يلاحظن زيادة في حجم الثدي لديهن، إلى جانب الحساسية  في الحلمة أو الثدي بشكل عام! حيث يمكن أن تكون هذه العلامة دليلاً على حدوث تغيرات في الهرمونات المرتبطة بالحمل.

 

الشعور بالتعب والإرهاق


خلال الحمل المبكر تشعر المرأة بشكل عام بارتفاع في مستويات التعب والإرهاق، ويعود السبب في ذلك إلى التغيرات الهرمونية وزيادة الطلب على جسمك لأجل الطاقة والغذاء واللاّزمين لدعم نمو الجنين.

 

تغيرات المزاج


تعتبر تغيرات المزاج من الأمور الطبيعية الشائعة خلال فترة الحمل، ولذا قد تشعر المرأة  بالحزن أو السعادة المفرطة أو التوتر العاطفي بسهولة أكبر من المعتاد، ويرجع ذلك أيضًا إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة الحامل.

 

اهم اعراض الحمل على المهبل

 

من أهم أعراض الحمل على المهبل خلال المراحل الأولى منه هي ازدياد حجم الدم في الجسم بنسبة تصل إلى 50%، وهذا ما يزيد تدفق الدم عبر منطقة المهبل.

بالإضافة إلى ذلك ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون في الجسم، وينتج عن هذا كله انتفاخ المهبل وزيادة سماكته، ممّا يجعل المهبل ممتلئ وضيّق وليس متسعاً البتة.

 

 

ابرز علامات الحمل من الوجه

 

من أبرز علامات الحمل على الوجه هي أن يكون الوجه أكثر احمراراً من المعتاد، وذلك بسبب تدفق الدم في الجلد، إلى جانب ظهور البقع الداكنة، وتكون هذه البقع الداكنة منتشرة في الوجه، والجبهة، والخدين، ومنطقة حول العينين.

وهذه العلامة تعتبر إحدى أبرز علامات الحمل الممكنة، إلى جانب تورم الوجه، حيث يصبح الوجه أكثر انتفاخاً وتورماً نتيجة تراكم السوائل في الجسم.

 

نصيحة أخيرة


على الرغم من أن هذه العلامات قد تشير إلى حدوث حمل ناجح، إلا أنه من المهم ملاحظة أنها ليست دليلًا قاطعًا، ولذا لابدّ من مراجعة طبيب، وقد تختلف العلامات والأعراض من امرأة لأخرى، لذا! ينصح دائمًا بإجراء اختبار الحمل المنزلي أو زيارة الطبيب للتأكد من الحمل.

فإذا كنت تعتقدين أنك حامل وتلاحظين بعضًا من هذه العلامات، فقد يكون من الجيد استشارة الطبيب المختص لتأكيد الحمل والبدء في الرعاية اللازمة. 

ولا تنسي أنّ علامات الحمل الناجح  لتبدأ بالظهور تتطلب بعضاً من الوقت والصبر. كما يجب على الحامل الاهتمام بصحتها واتباع نمط حياة صحي، بما في ذلك تناول غذاء متوازن وممارسة الرياضة المعتدلة والحصول على قسط كافٍ من الراحة.

 

 

في الختام

لا تترددي في مشاركة أفراحك ومخاوفك مع الأشخاص المقربين منك، سواء أكانوا شريك حياتك أو أفراد عائلتك أو أصدقائك المقربين. دعهم يكونوا إلى جانبك خلال هذه الفترة المهمة والمميزة.

تعليقان

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات :  المشاكل الزوجية أثناء الحمل: كيف تتعاملين معها بنجاح؟ - hawabeauty

  2. التنبيهات : ممارسة الرياضة البدنية أثناء الحمل  - hawabeauty

اترك تعليقاً