أفضل روتين عناية بالبشرة المختلطة

أفضل روتين عناية بالبشرة المختلطة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

روتين عناية بالبشرة، البشرة المختلطة يتمّ تمييزها عن طريق وجود مناطق دهنية في الوجه كالأنف والجبهة والذقن، في يتوفر هنالك مناطق طبيعية أو جافة في الوجه كالخدين.

لهذا عند اتّباع روتين عناية بالبشرة المختلطة، لابدّ من استخدام المستحضرات اللطيفة التي تمنح البشرة الرطوبة بشكل مناسب، وتمنع في زيادة اللمعان وإفراز الدهون فيها، وفي مقالنا لهذا اليوم، سوف نقدّم أفضل روتين عناية بالبشرة المختلطة.

بحيث إذا كنت تمتلكين بشرة مختلطة، وتبحثين عن روتين عناية بالبشرة المختلطة، فهذا المقال هو دليلك الشامل.

هل البشرة المختلطة تحتاج ترطيب؟

هنالك سؤال شائع حول البشرة المختلطة، وهو هل البشرة المختلطة تحتاج ترطيب؟ الجواب هو، نعم، فالبشرة الدهنية والمختلطة بالأخص تتطلّبان المداومة على ترطيبهما، لتجنّب ظهور المشاكل الجلدية فيهما.

ما هو احسن مرطب للبشرة المختلطة؟

هنالك العديد من المرطبات المفيدة للبشرة المختلطة، والتي يمكن إدراجها في لائحة روتين عناية بالبشرة المختلطة، ولكن حدّد الخبراء بأنّ مرطب “يوسيرين أكوابورين” هو أفضل أنواع مرطبات البشرة المختلطة.

حيث يقوم هذا المرطّب بترطيب المناطق الدهنية من البشرة، ويحافظ على صحة وسلامة البشرة، وللعلم! أنّ هذا المرطب لا يتسبّب في انسداد مسامات الجلد أو تراكم خلايا الجلد الميتة على البشرة أو حتى ظهور البثور والنتوءات.

هل كريم نيفيا مناسب للبشرة المختلطة؟

هل خطر وأن اقترح عليك أحدهم باستخدام كريم نيفيا لبشرتك المختلطة، وتساءلت فوراً عن هل كريم نيفيا مناسب للبشرة المختلطة؟ إذ أنّ البشرة المختلطة تحتوي على مناطق دهنية، والتي قد تتأثّر عند استعمال كريم نيفيا.

لكن لا داعي للقلق سيّدتي! فمن حسن الحظ، أنّ الأطباء والخبراء قد أوصوا باستخدام كريم نيفيا سواء للبشرة المختلطة أو الدهنية، ذلك لأنّ كريم نيفيا يتميّز بالامتصاص السريع دون إغلاق لمسامات الجلد في الوجه.

ماذا استعمل للبشرة المختلطة؟

سؤال مهم! ماذا استعمل للبشرة المختلطة؟ عزيزتي القارئة، إذا كنت تتّبعين روتين عناية بالبشرة المختلطة، وتساءلت حول الأمور الواجبة اتّباعها للعناية بالبشرة المختلطة، فدعنا نقول لك، إنّ من أهمّ أساسيات روتين العناية بالبشرة المختلطة في الصيف أو الشتاء هو؛

استخدام المرطبات المناسبة للبشرة المختلطة، ذلك لأنّ المرطبات تقوم بمدّ البشرة بالمكوّنات التي تحتاج إليها البشرة.
واستخدام بعض المركبات النشطة اللّازمة لجلد الوجه.

ويتمّ تطبيق ذلك، في فترة المساء، وللإشارة! لابدّ من استعمال المرطبات الغنيّة بمضادات الأكسدة.

اقرأ أيضاً؛ ما هي أبرز استخدامات الديرما رولر؟

ما هو أفضل روتين عناية بالبشرة المختلطة؟

عند اتّباع روتين عناية بالبشرة المختلطة، فمن الأفضل أن يتضمّن هذا الروتين هذه الخطوات الرئيسية:

استخدام الغسول المناسب للبشرة

إنّ من أولى خطوات روتين عناية بالبشرة المختلطة أو غيرها هي، تنظيف البشرة بغسول مناسب لنوع البشرة، وذلك على الأقلّ مرتين خلال اليوم الواحد، وذلك يتمّ مرّة في الصباح، والأخرى في المساء، وذلك للتخلّص من بقايا مساحيق التجميل والزيوت الزائدة والشوائب من على البشرة.

ومن الأفضل استخدام الغسول المتميّز باللطافة وسرعة الذوبان في الماء، أو استخدام المستحضرات التي تأتي على شكل لوشن أو جل.

استخدام التونر

غالباً ما يتمّ استخدام التونر بعد الغسول ضمن روتين عناية بالبشرة المختلطة، ذلك لأنّه يساعد في التخلّص من بقايا مساحيق التجميل والزيوت الزائدة المتبقية على سطح البشرة، إضافة إلى ذلك، يساهم التونر في عمل موازنة درجة حموضة البشرة.

وينصح بشراء تونر مهدّئ ومرطب للبشرة، ويكون من الجيّد، اختيار التونر الّذي يحتوي أيضاً على المكونات المغذية والغير الدهنية.

استخدام المرطب

ينصح الأطباء بضرورة استخدام ما لا يقلّ عن مرطبين بنوعين مختلفين للبشرة المختلطة، وإدراجهما ضمن روتين عناية بالبشرة المختلطة، بحيث يكون النوع الأوّل خاصّاً للمناطق الجافة، ومن الأفضل أن يكون المرطب على هيئة “كريم” بينما يكون النوع الثاني خاصّاً للمناطق الدهنية من الوجه، ومن الأفضل أن يكون المرطب ذو أساس مائي خفيف.

وباعتباره من أساسيات روتين عناية بالبشرة المختلطة، فإنّه ينصح بتطبيق هذين المرطبين مرتين خلال اليوم، ولكن مرة في فترة الصباح ومرة في فترة المساء.

استخدام واقي الشمس

واحدة من أفضل منتجات العناية بالبشرة “واقي الشمس” حيث ينصح الأطباء باستخدام واقي الشمس المتميّز بتركيبته الخفيفة، وبعامل حماية من أشعة الشمس تصل إلى الـ 30 على الأقل.

وهنالك خطوات أخرى يمكن ضمّها في قائمة روتين عناية بالبشرة المختلطة، وللمعلوميّة! أنّه لا نتائج مرضية في حال عدم تطبيق الخطوات بشكل منتظم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً