الأمومة و تجارب الحمل المؤلمة والسارة 4 من الأمور المهمة

الأمومة و تجارب الحمل المؤلمة والسارة 4 من الأمور المهمة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الأمومة و تجارب الحمل عنوان شيّق لكل حامل تنتظر قدوم جنينها بكل أمل وحنان! تتحمل الكثير في سبيل إنجاب طفلها الذي تحمله في بطنها تسعة أشهر.

الأمومة و تجارب الحمل موضوع يخصّ كل امرأة متزوجة أقبلت أو سوف تقبل على حمل قريب، ولذا موضوعنا مهم جداً لكل النّساء اللاتي يلزمهنّ معرفة تجارب الأخريات عن الحمل؛ لتكون هذه التجارب تجارب لها لتحذر منها أو تعمل بها؛ لذا واصلي القراءة.

 

مفهوم شعور الامومة 

 

إنّ الأمومة عبارة عن حالة اجتماعية وعاطفية تعيشها الأم كونها والدة لطفل أو أطفال، وتمثّل تجربة فريدة وعميقة لا مثيل لها في حياة المرأة، بحيث يتعلّق الأمر بتقديم الرعاية والدعم لأطفالهن منذ ولادتهم إلى نموهم وتطوّرهم.

 

ماذا تغير الأمومة؟

 

الأمومة وتجارب الحمل تغير في الأم الكثير، حيث تتجمّع الهرمونات ويقلّ النوم ويزيد التعب والإرهاق، إلى جانب شعور المرأة بالحزن وسرعة الانفعال بعد الولادة، و كل ذلك يرجع إلى طبيعة معاناة كل أم، وهذه الأم قد تمرّ أيضاً بتجارب ” الاكتئاب ما بعد ولادتها “. 

كما أنّ من التغييرات التي تمرّ بالمرأة بشعور الوحدة والضيق والتعب الشديد إلى جانب القلق والتوتر، وبعض السيدات قد يلازمها كثرة البكاء أيضاً.

اقرأ أيضاً:  أسباب هشاشة العظام عند النساء وعوامل الخطر والوقاية والعلاج الغذائي

 

الأمومة و تجارب الحمل السارة والمبشرّة

 

المرأة قد تمرّ بأوقات صعبة خاصة بعد ولادة طفلها الأول! ولا يمكن إنكار الجانب المتعب والمرهق من الأمومة و تجارب الحمل، إلا أنّ عند اللحظة التي تستلم الكثيرات ويقمن بتوديع مستقبلهنّ المهني المشرق تجد هناك ذوات الهمم الجبال اللاتي تجعلنا من هذه اللحظة نقطة انطلاقهن.

قد لم يخطر هذه الانطلاقة في بال أي أحد، وقد تستغرب من عظمة همم وطموحات هذه الأمهات اللاتي لم يوقفهنّ صعوبات الحياة من تحقيق نجاحاتهن، اللاتي قررن تغيير مسار حياتهنّ بالكامل، ليبدأن رحلة جديدة كلياً من أمومتهنّ إلى رائدات أعمال ومشاريع، وإليك قصص بعضهن:

 

نادية جمال من أمومة وتجارب الحمل إلى كارتييه

 

فكرة التحول من أم إلى كارتييه كانت من الأمور التي لم تخطط لها قد نادية جمال التي أنجبت طفلها الأول، وبعد عدة سنوات حصلت على جائزة  ” مبادرة كارتييه للنساء “.

كان ذلك في عام 2020، وفي سنة 2022 حصلت على ” جوائز نساء أفريقيا ” إلى جانب حصد تأييد الكثير من الممولين، وعقدها شراكات كبرى بعد أن مرت بـ الأمومة وتجاب الحمل، ولمن يوقفها ذلك بل كانت نقطة انطلاقتها.

 

من أمومة وتجارب الحمل إلى مالكة مؤسسة مقهى ” بوز كافيه “

 

السيدة هيلين الياس كانت أم لثلاثة أطفال، وكانت تضع أطفالها دائماً في المقام الأول كغيرها من الأمهات، وكان دافعها وراء الكد والتعب في العمل هو تأمين مستقبل أطفالها.

وقد ذكرت في مقابلة لها أنّ دافعها الرئيسي وراء إنشاء عملها الخاص وتركها مهنة التوظيف هو أطفالها، وأضافت قائلة : الأم قدوة أطفالها خاصة البنات، فهي عليها مواجهة تحديات الحياة من أجل تأمين مستقبل فلذات الكبد.

 

كلمة لكٍ 

إلى كل سبّدة مرت بـ الأمومة و تجارب الحمل عليك البدء بخطوات سهلة وبسيطة، والتفكير بشكل مبتكر وعملي، ومواصلة فكرة فتح مشروع تجاري خاص بك! اعملي بجد لتحصلي أنتي وأسرتك ثمار تعبك.

 

 

ما لا تحكيه النّساء عن الأمومة و تجارب الحمل المؤلمة

 

لا جدال أنّ بعض الأمهات قد تصارعن عشرات الأسئلة التي يطرحها عقلها في كل لحظة منذ بدء إدراكها لحدوث حملها، وقد يدور في بالها الكثير من الأسئلة ذات العلاقة بجنينها.

 

وقد تتزايد هذه الأسئلة شراسة بعد الولادة، هل ينمو الرضيع بما يكفي! هل أنا أقوم برعايته بالطريقة الصحيحة، هل هو يتغذّى جيّدا من الرضاعة الطبيعية أم أنّه يحتاج إلى رضاعة صناعية؟

 

لماذا تأخر الجنين في الحبو الجلوس؟ هل نسيت تناول أقراص الكالسيوم في أيام الحمل؟ هل أنا المقصّرة في عدم نموه بالشكل الصحي الطبيعي؟ إلى أن ينتهي بها الأمر بحمل مسؤوليات لا خلاص لها منها!

 

على الأم إدراك أنّ بمجرد أخذ قرار الحمل لابدّ من تحمل مسؤوليات ما بعد الحمل! ولا يتوقف الأمر على إنجاب طفل وحسب بل لكل قرار مسؤولياته التي تثقل الكاهل لذا الأمومة و تجارب الحمل قصة لا يدركها بتفاصيلها إلا من عاشتها لحظة بلحظة.

 

في الختام

كوني قوية أيتها الأم الشامخة، لا أحد يقدّر ما تمرّين به إلا أنتٍ، صعوبة اللحظات التي تمرّين بها لا جائزة في الدنيا توفي حقها أدام الله عزك وعافيتك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً