أفضل روتين العناية بالبشرة الحساسة معتمدة 100%

أفضل روتين العناية بالبشرة الحساسة معتمدة 100%
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

روتين العناية بالبشرة الحساسة، من المعروف عن البشرة الحساسة أنّها من أكثر أنواع البشرة عرضة لمشاكل البشرة، كالاحمرار والحساسية والالتهابات أيضاً، وذلك عند التعرّض لبعض العوامل الخارجية مثل، شعاع الشمس الحارق، والملوّثات، أو حتى المواد الموجودة في بعض مستحضرات التجميل.

 

لهذا تحتاج البشرة الحساسة عناية خاصّة، واتّباع روتين العناية بالبشرة الحساسة، هذا بجانب ضرورة تجنّب استعمال أي نوع من المنتجات المسبّبة لمشاكل البشرة مثل التهيّج أو الاحمرار وما إلى ذلك، ولا ننسى أنّ للأطعمة الغذائية تأثير خاص في الحفاظ على سلامة وصحة البشرة الحساسة.

 

على العموم؛ سنستعرض في هذا المقال أفضل روتين العناية بالبشرة الحساسة، فإذا كنت سيدتي تعانين من مشاكل البشرة الحساسة، وتبحثين عن طرق فعّالة لعلاج المشاكل والحفاظ على صحة البشرة، فهذا المقال موجّهة لك.

كيف تبدو البشرة الحساسة؟

عندما نتحدث عن البشرة الحساسة، فإنّنا نعني بذلك، نوع من أنواع البشرة، متميّزة بالتفاعل الشديد، وسرعة التعرّض للحساسيّة، هذا بجانب شمولها للخشونة والجفاف والتكسر والضيق والحروق والحكّة.

ما هي مميزات البشرة الحساسة؟

عند الرغبة باتباع روتين العناية بالبشرة الحساسة، لابدّ أوّلاً من التعرّف على ما هي مميزات البشرة الحساسة؟ حتى تكون على دراية واسعة حول نوع بشرتك، وطريقة العناية بها، وفيما يلي سنقدّم أبرز مزايا البشرة الحساسة:

  • سرعة التعرّض للحساسية، وهنا يجب استعمال منتجات معيّنة لها فقط.
  • الميول للجفاف والاحمرار، ويمكن أن يساهم الطقس البارد في تحسين البشرة.
  • كثرة المعاناة من الحكة أو الحرقان بعد القيام بتنظيف البشرة، وللإشارة! أنّه عند اتباع روتين العناية بالبشرة الحساسة، لابدّ من اجتناب استخدام المواد المعطرة أو التي تحتوي على الكبريتات، لصعوبة تحمل البشرة هذا النوع من المنظفات.
  • الاحمرار واللدغات عند استخدام منتجات العناية أو مساحيق التجميل، ولهذا لابدّ من الحذر من استخدام منتجات العناية بالبشرة.
  • ظهور نتوءات وبثور في البشرة، وهذه المشكلة إن ظهرت على بشرتك، فإنّ ذلك دلالة كبرى على أنّ بشرتك من أنواع البشرة الحساسة.
  • خشونة البشرة وتقشيرها، فالبشرة الحساسة غالباً ما تعاني من ضعف الحاجز الواقي فيها، كونها تفتقر للرطوبة، ما تجعلها ذات ملمس خشن وجاف ومتقشّر أيضاً.

 

كم مرة تغسل البشرة الحساسة؟

قال الأطباء أنّ، البشرة الحساسة لابدّ أن تغسل مرتين خلال اليوم، ويعد غسل الوجه بالشكل السليم من أهم أولويّات الإحساس ببشرة صحيّة ونقيّة، وعلى العكس تماماً، يعتبر إهمال غسل البشرة يوميّاً تعرّضه للتهيّج والجفاف وانسداد المسامات فيها.

 

وقد تظهر بثور ومشكلات جلدية جراء إهمال غسل الوجه، ولهذا دائماً ما يوصّي الخبراء المختصين بالبشرة، بضرورة غسل البشرة الجافّة مرّتين بشكل يومي، ومن سياق ما ذكر، يمكن القول أنّ؛ غسل البشرة الحساسة مرتين خلال اليوم من أفضل روتين العناية بالبشرة الحساسة.

ما هو أفضل واقي شمس للبشرة الحساسة؟

هنالك العديد من وصن بلوك المناسب للبشرة الحساسة، والتي يمكن إدراجها في قائمة روتين العناية بالبشرة الحساسة، للحفاظ على صحة وسلامة البشرة الحساسة، وفيما يلي سنعرض أبرز الأمثلة على أفضل أنواع واقي الشمس المناسب للبشرة الحساسة؛

  • كريم “Eucerin Sun Creme Sensitive Protect SPF +50”.
  • واقي الشمس “Eucerin Sun Creme Sensitive protect SPF +30”.
  • واقي الشمس ” Cerave hydrating sunscreen SPF +50″.
  • نيتروجينا ” Neutrogena Hydro Boost water gel lotion SPF”.

هذا بالإضافة إلى العديد من الكريمات التي من تمنح البشرة الحساسة الرطوبة واللمعان، في حال إنّ تمت المداومة على استعمالها بالشكل السليم.

 

ما هو افضل مقشر للبشره الحساسه؟

عند السؤال عن ما هو افضل مقشر للبشره الحساسه؟ نرى أنّ مقشّر أولترافين يعتبر من أفضل أنواع المقشّرات للبشرة الحساسة، حيث يقوم بتقشير البشرة الحساسة وينقّيها ويمنحها الرطوبة والنعومة.

 

إضافة إلى أنّه يساهم في احترام “التوازن الفسيولوجي” للبشرة، وعن الحديث عن طريقة استعمال هذا المقشّر المفيد، نجد أنّه يتمّ تطبيقه كالتالي؛

  1. يتمّ وضع المقشر على الوجه.
  2. يتمّ توزيع المقشر على الوجه بحركة تدليك بسيطة.
  3. يشطف المقشر من الوجه باستخدام الماء الفاتر.

وعند المداومة على استخدام هذا المقشر بالطريقة الصحيحة، فإنّ النتائج ستكون مرضية، والحفاظ على البشرة.

اقرأ أيضاً؛ ما أهمية العناية الشخصية؟

روتين العناية بالبشرة الحساسة طبيعياً

تتطلّب البشرة الحساسة روتيناً خاصّاً للعناية بها، وهذا الروتين يختلف تماماً عن روتين العناية بالبشرة العادية، ذلك لأنّ البشرة الحساسة كما أشرنا سابقاً، أنّها سريعاً ما تتأثّر بالعوامل الخارجية والمواد الكيماوية.

 

وفي هذه الفقرة بالتحديد، سنقدّم لك سيّدتي أفضل النصائح والخطوات التي يمكن إدراجها في روتين العناية بالبشرة الحساسة:

اختبار نوع جلد البشرة الحساسة

قبل استخدام أيّ منتج على البشرة الحساسة، لابدّ أوّلاً من اختبار الجلد، فقد يكون هنالك الكثير من العلاجات الجيدة للبشرة وتحتوي على مكونات طبيعية، لكنّها قد تسبّب ردود فعل سلبيّة، لهذا يجب عمل اختبار قبل تطبيق أي منتج على البشرة.

 

إزالة مساحيق التجميل قبل الخلود للنوم

من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة الحساسة، إزالة مساحيق التجميل قبل النوم، ذلك لأنّ مستحضرات التجميل هذه قد تسبّب في انسداد مسامات البشرة، ومنعها من التنفس، مسبّبة بذلك، مشكلة صحية خطيرة في البشرة.

 

تجنّب التعرّض لأشعة الشمس الحارقة

من المعروف عن درجات حرارة الشمس الحارقة، إتلافها لخلايا الجلد، وظهور الطفح الجلدي، وغيرها من المشاكل الجلدية الخطيرة، لهذا يجب استخدام واقي شمس مناسب للبشرة الحساسة، وارتداء النظارة الشمسية عند التعرض لشعاع الشمس الضار.

 

الحرص على ترطيب البشرة بشكل مستمرّ

من الضروري شرب الماء بكميات وفيرة، وذلك للمحافظة على رطوبة البشرة، واستخدام الكريمات المناسبة لترطيب البشرة الحساسة، وللانتباه! أنّ يجب استخدام المرطبات المهدئة كالتي تحتوي على حمض السيراميد أو الهيالورونيك أو حتى النياسيناميد.

 

المحافظة على نظافة البشرة

يجب الحفاظ على نظافة البشرة بشكل يومي، وهذه الخطوة تعتبر من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة الحساسة، إذا أنّها تساهم في تنظيف الشوائب العالقة بالبشرة، وفتح مسامات البشرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً